منتدى الدعم العربي
أخي أو أختي :
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهــلا بك
منتدى الدعم العربي


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مدينة الخبر السعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ادارة عامة
ادارة عامة
avatar

عدد المساهمات : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2015
العمر : 17
الموقع : http://mobdi3.lolbb.com

مُساهمةموضوع: مدينة الخبر السعودية   الثلاثاء أغسطس 09, 2016 5:02 am


المملكة العربية السعودية من اكبر دول الخليج العربي ، هي شبه جزيرة وتبلغ مساحتها 2250000 كلم2 وعدد سكانها البالغ 25 مليون نسمة تقريبا ، هي مهبط الوحي ومنبع الرسالة الاسلامية ترنو اليها قلوب المسلمين جميعا في كافة ارجاء المعمورة فهي دائما محط انظارهم وهي في سياحة دائمة وحج سنوي ، حيث يزور المملكة سنويا اكثر من عشرين مليون نسمة من المسلمين وغيرهم ما بين حج وعمرة وسياحة وكذلك من المملكة العربية السعودية خرجت القبائل العربية الاصيلة وانتشرت في ارجاء المعمورة.
وخرج من المملكة اعظم الرجال محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام الذين جابوا الارض بالعرض ،وفي المملكة تنتشر المدن الحديثة والقديمة وتتميز من بين هذه المدن مدينة الخبر حيث تقع هذه المدينة في المنطقة الشرقية للملكة وبالقرب من الخليج العربيوهي مدينة عصرية صناعية حديثة قديمة تبلغ مساحتها ٢٢٠.٥ ميل مربع وترتفع عن سطح البحر مسافة ١٩٦٨ قدم ويبلغ عدد سكانها ٤٨٠ الف نسمة وتعتبر الخبر من اكثر المدن السعودية ترتيبا ونظاما واغلب سكانها هم من غير السعوديين وذلك بسبب حاجة البلد للمهندسين القادمين من الخارج للتنقيب عن البترول وعليها زادت الحاجة الى الاطباء والمهندسين والفنيين مما جعل عدد العمالة الغير سعودية كثيرة فيها .
والخبر كمدينة تقع جنوب الدمام وتبعد عنها ١٧ كيلو متر وتبعد عن مدينة الظهران ١٠ كيلو متر.
ويقال انها سميت الخبر لكثرة اشجار السدر والاراك الموجودة على الساحل ، مناخها حار جدا في الصيف فقد يصل متوسط درجة الحرارة في الصيف خمسين دوجة مئوية ، والرطوبة اربعة وثمانون بالمئة.
قبل عام ١٩٥٣ كانت الخبر عبارة عن قرية صغيرة تسكنها قبيلة الدواسر ، كانت قرية بسيطة ذات عدد سكان قليل وبسبب وقوعها على الخليج العربي بدأت شركة البترول التنقيب عن البترول في المدينة لقربة منها وهي الظهران ويتم تصدير هذا البترول عن طريق الخبر وبالرغم من تحول طريق التصدير للبترول فيما بعد من الخبر الي راس تنورة ، الا ان الخبر بقيت تمنو بسبب قرب الشركة النفطية والتي تسمى ارامكو منها. اما في الشتاء يعتدل الجو حيث تكون درجة الحرارة خمسة عشر درجة مئوية وتصل الرطوبة الى ثمانية واربعين في المئة ، وتبلغ كمية الامطار خمسة وثمانون ملي متر في العام .
وجود النفط في مدينة الخبر جعل منها مدينة تجارية حيث اشتهرت التجارة هناك فأنشأت المجمعات التجارية والمراكز والمصارف والفنادق اما من ناحية الزراعة فهي غير كثيرة ، فقط يوجد فيها بعض البساتين والحدائق في الاطراف الشمالية والغربية منها وزراعة بسيطة للخضار والفواكه .
وبسبب وقوع الخبر على ساحل الخليج العربي فقد اشتهرت بالسياحة حيث يأتي اليها الكثير من السياح للاستمتاع بالشواطئ الجميلة التي اقيم عليها الكثير من الشاليهات الرائعة .
وفي الخبر ايضا الكثير من الفنادق الجميلة وكما ذكرنا سابقا الحدائق والمنتزهات والجامعات والمستشفيات والكثير مما يجذب الناس والسياح .
سبحان مغير الاحوال كيف غير حالها من قرية صغيرة الى مدينة عصرية حديثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mobdi3.lolbb.com
 
مدينة الخبر السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدعم العربي :: اقسام عامة :: قسم الثقافات و الدول العربية-
انتقل الى: